عمر العزوزي: حشومة الناظور بدون ملعب و "نكحزو لبحر ونديروه" لأننا انتظرنا طويلا

عمر العزوزي: حشومة الناظور بدون ملعب و "نكحزو لبحر ونديروه" لأننا انتظرنا طويلا
طالب عضو الأغلبية ورئيس لجنة الثقافة والرياضة بجماعة الناظور عمر العزوزي، بضرورة تضافر الجهود بين جميع المتدخلين، من أجل إيجاد وعاء عقاري مناسب لإنشاء ملعب بلدي يليق بجماعة الناظور.

وقال العزوزي خلال مداخلته في الدورة العادية للمجلس التي تم عقدها يوم الثلاثاء 7 ماي الجاري، أنه منذ طفولته وهو يسمع بمشروع الملعب، ولكن رغم مرور أزيد من 40 سنة لم يرى هذا المشروع النور.

وأضاف العزوزي خلال مداخلته، كما لقينا الحل ودرنا لكورنيش "نكحزو في لبحر ونديرو الملعب"، مضيفا أن على المجلس الجماعي والإقليمي والجهة وعمالة الناظور ووكالة مارتشيكا التعاون والعمل على إيجاد وعاء عقاري من أجل إنجاز هذا المشروع الذي تنتظره الساكنة.

ووضح سليمان أزواغ رئيس المجلس الجماعي للناظور، خلال نفس الدورة، أنه سيتم إدراج نقطة بناء الملعب ضمن برنامج المجلس فور توفر الشروط اللازمة، بما في ذلك توفير الميزانية الكافية.

وأوضح أن تكلفة بناء ملعب صغير بسعة 16 ألف مقعد لا تقل عن 20 إلى 25 مليار سنتيم، وهو مبلغ ضخم يتطلب تضافر الجهود من مختلف الجهات.

وإلى جانب الوعاء العقاري والميزانية، أكد أزواغ أن الملعب يجب أن يتوفر على مواصفات عالية تجعله قادرا على استقبال المباريات الكبرى والجماهير، مع توفير مرافق ملحقة تليق بمدينة الناظور.

وأشار إلى أن جزءا من الاعتمادات المالية مخصص بالفعل لهذا المشروع، لكن يبقى العثور على الوعاء العقاري المناسب هو العقبة الرئيسية التي تواجهها السلطات المحلية في الوقت الحالي.

الاربعاء 8 ماي - 22:46

مصدر : nadorcity.com.